كل ما يهمك معرفته عن الجمعة السوداء في 2019

الجمعة السوداء 2019

أصبح يوم الجمعة السوداء أو Black Friday مناسبة عالمية ينتظرها الملايين من المستخدمين حول العالم سنوياً خاصة أولئك المهووسين بالتسوق الالكتروني وشراء الملابس اون لاين أو حتى شراء أي شيء.

ولذلك أصبحت المتاجر الالكترونية وشركات البيع بالتجزئية تستعد جيداً لهذا اليوم الذي تسجل فيه مبيعات غير مسبوقة قد تكون أفضل من كل مبيعاتها على مستوى العام، وذلك طبعاً بفضل التخفيضات الكبرى التي تقوم بها على منتجاتها.

ما هي الجمعة السوداء Black Friday؟

الجمعة السوداء هو اليوم الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة نهاية تشرين الثاني نوفمبر، في هذا اليوم يبدأ موسم شراء هدايا الكريسماس وتقوم المتاجر بتقديم تخفيضات كبيرة على منتجاتها لهذا السبب، ما يجعل الكثير من الناس يتجمعون أمام المتاجر الكبرى منذ الصباح الباكر في ذلك اليوم ليتمكنوا من شراء ما يريدونه من هدايا قبل نفادها من الرفوف نتيجة الاقبال الشديد عليها في يوم التخفيضات العالمي.

وفي السنوات الأخيرة بدأت المتاجر الالكترونية الشهيرة مثل امازون بالاستفادة من هذه المناسبة، وتطبيق ذات العروض المغرية على المنتجات الموجودة لديها، وقد بدأت تلاقي إقبالاً يفوق في بعض الأحيان الإقبال على المتاجر الفيزيائية بالطبع لأنها توفر على المستهلك الوقت والجهد والانتظار في طوابير أمام المتاجر، والتدافع الذي قد يصل إلى أعمال عنف في بعض الأحيان للحصول على المنتجات.

ففي عام 2018 حققت أمازون في الجمعة السوداء مبيعات بقيمة 7.9 مليار دولار أمريكي في يوم واحد فقط، وهذا يدل على الإقبال الشديد على التبضع في هذا اليوم.

أما في العالم العربي فقد حصل هذا اليوم على اسم الجمعة البيضاء بدل السوداء، ومع اختلاف في اللون لأسباب ثقافية فقط إلا أن المبدأ نفسه، حيث تقوم متاجر التجزئة بعمل تخفيضات كبيرة على منتجاتها استعداداً لأعياد نهاية العام.

أبرز الأشياء التي يمكنك شراؤها بأسعار مخفضة في الجمعة السوداء 2019 ؟

بشكل عام تشمل تخفيضات يوم التخفيضات العالمي هذا كل ما يمكن أن يقدم كهدية بدءً من الأدوات الشخصية مثل الملابس وصولاً إلى الأدوات المنزلية والأجهزة الالكترونية مثل التلفزيونات، منصات الألعاب مثل Xbox وأجهزة أخرى مثل ساعات ابل واتش، مشغلات MP3 بأنواعها وفي مقدمها ايبود، ومؤخراً بدأت مكبرات الصوت الذكية التي تعمل بالأوامر الصوتية مثل Amazon echo و Apple HomePod تلاقي رواجاً أكبر في هذا اليوم، وتدخل مزيداً من البيوت في ذلك اليوم.

كيف استفيد من تخفيضات الجمعة البيضاء ؟

اقوى عروض تسوق الجمعة السوداء 2019
تدافع المستهلكين أمام أحد المتاجر في الولايات المتحدة في الجمعة السوداء Black Friday – المصدر: CNBC

بشكل عام تقوم أغلب المواقع الكبيرة بالإعلان عن تخفيضاتها والاستعداد لهذا اليوم بحملات اعلانية كبيرة، ولكن هنالك طرق أخرى للحصول على التخفيضات، أو العثور على متاجر جديدة تقدم عروض قوية في هذا اليوم وذلك من خلال موقع Black Firday الذي ينشر قائمة بكل المواقع المشاركة في هذا المهرجان، ومن خلاله يمكنك التأكد من أن الموقع الذي تقوم بالتسوق منه ليس نصاباً أو احتيالياً خاصة أن هكذا مواقع تنشط أيضاً في هذا اليوم إلى جانب مواقع التسوق الصادقة.

أيضاً يمكنك معرفة فيما اذا كان الموقع يقدم كوبونات تخفيض الجمعة البيضاء أو السوداء باستخدام اضافة Honey على المتصفح والتي تعطيك إشارة في حال وجود أي كوبونات تخفيض متاحة في الموقع الذي تتصفحه الآن، كما أنها تقدم دليلاً خاصاً بالتخفيضات والكوبونات على مدار السنة ليس فقط في هذا اليوم، ففي حال كنت ممن يفضلون التسوق عبر الانترنت بشكل كبير فيوصى بشدة بتحميل هذه الإضافة على متصفح الانترنت لديك.

وبما أن Lucy Trends الذي تقرأ عليه هذه السطور حالياً هو متجر الكتروني للملابس الأوربية بشكل عام والتركية بشكل خاص، فبكل تأكيد سنكون مشاركين في هذا اليوم التاريخي وسنقوم بدورنا بعمل تخفيضات كبيرة على كل المنتجات الموجودة في المتجر، بالإضافة إلى شحن مجاني لجميع الطلبات فوق 35 دولار أمريكي إلى أي مكان في العالم.

يمكنك التسوق الآن من اجمل فساتين السهرة، فساتين الخروج، البلايز البناتية، البنطلونات والجينزات، التنورات، عبايات تركية، افرول بناتي، جاكيت وترانشكوت، قمصان، بيجامات.

للحصول على أفضل العروض للتسوق اون لاين في الجمعة السوداء وعلى مدار العام كل ما عليك فعله هو الاشتراك بقائمتنا البريدية.

There are no comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Start typing and press Enter to search

Shopping Cart

اطلالتك القادمة بانتظارك، لا تفوتي الفرصة!

احصلي على كود تخفيض فوري 20% على طلبك القادم